هدف البحث الحالي إلي تقصي مدي فاعلية استخدام التعلم المستند للدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري وعادات العقل لدي طالبات المرحلة الثانوية، وبلغ عدد عينة البحث (60) طالبة منها (30) مجموعة تجريبية، و(30) مجموعة ضابطة، وتمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات التفكير البصري، مقياس عادات العقل، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير البصري ككل ومهاراته، ومقياس عادات العقل ككل وأبعاده وذلك لصالح طالبات المجموعة التجريبية، وكذلك وجود علاقة ارتباطيه موجبة دالة إحصائياً بين درجات اختبار مهارات التفكير البصري ، ودرجات مقياس عادات العقل في مادة الاقتصاد المنزلي في التطبيق البعدىلطالبات المجموعة التجريبية، مما يؤكدفاعلية استخدام التعلم المستند للدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري وعادات العقل لدي طالبات المرحلة الثانوية
ابو الخير, أماني, عبد الحليم, هالة, & قرواش, آية. (2024). فاعلية استخدام التعلم المستند للدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري وعادات العقل لدي طالبات المرحلة الثانوية. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 34(3), 339-366. doi: 10.21608/mkas.2024.270085.1288
MLA
أماني ابو الخير; هالة عبد الحليم; آية قرواش. "فاعلية استخدام التعلم المستند للدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري وعادات العقل لدي طالبات المرحلة الثانوية", مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 34, 3, 2024, 339-366. doi: 10.21608/mkas.2024.270085.1288
HARVARD
ابو الخير, أماني, عبد الحليم, هالة, قرواش, آية. (2024). 'فاعلية استخدام التعلم المستند للدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري وعادات العقل لدي طالبات المرحلة الثانوية', مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 34(3), pp. 339-366. doi: 10.21608/mkas.2024.270085.1288
VANCOUVER
ابو الخير, أماني, عبد الحليم, هالة, قرواش, آية. فاعلية استخدام التعلم المستند للدماغ في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية مهارات التفكير البصري وعادات العقل لدي طالبات المرحلة الثانوية. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 2024; 34(3): 339-366. doi: 10.21608/mkas.2024.270085.1288