هدفت الدراسة الحالية للتعرف على العَلاقة بين التسوق الإلكتروني بمحاوره الثلاثة (ممارسات المتسوقين عبر الإنترنت ، دوافع استخدام التسوق الإلكتروني، معوقات استخدام التسوق الإلكتروني)، ونهم الشراء بأبعاده الثلاثة (دوافع نهم الشراء، المشاعر المصاحبة لنهم الشراء، عواقب نهم الشراء) لدى عينة من ربات الأسر، واتبعت الدراسة الحالية المنهج الوصفي التحليلي، حيث تم إعداد وتقنين استبيان التسوق الإلكتروني واستبيان نهم الشراء لربة الأسرة، وتم تطبيق الاستبيان إلكترونيًا على 500 ربة أسرة، وأوضحت النتائج وجود عَلاقة ارتباطية سالبة ذات دلالة إحصائية بين التسوق الإلكتروني بمحاوره الثلاثة ونهم الشراء بأبعاده الثلاثة عند مستوى دلالة 0.01. وقدمت الدراسة مجموعة من التوصيات أهمها التوعية في المقررات الدراسية المختلفة لوزارة التربية والتعليم وفي الجامعات بأهمية ترشيد الشراء والاستهلاك لأفراد الأسرة في ظل التنمية المستدامة وسياسة الاقتصاد الدائري للدولة. حث وزارة التجارة والصناعة والغرف التجارية على تفعيل ضوابط حماية المستهلك الإلكتروني