أثر اختلاف انماط الواقع المعزز القائم على الانفوجرافيک على التحصيل والاتجاهات فى تاريخ الازياء لدى طلاب الاقتصاد المنزلى

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 قسم الملابس والنسيج -کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر

2 قسم الاقتصاد المنزلي، کلية التربية النوعية، جامعة المنوفية، اشمون، مصر

3 قسم الملابس - کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية

4 قسم الملابس والنسيج , کلية الاقتصاد المنزلي , جامعة المنوفية

5 قسم الملابس والنسيج کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على فاعلية استخدام الواقع المعزز بنمطية (HP Reveal, QR Code) في تنمية التحصيل الأکاديمي لمقرر تاريخ الأزياء لطلاب الفرقة الثانية بکلية الاقتصاد المنزلي، جامعة المنوفية للدراسة بنمط HP Reveal، و QR Code واتجاهاتهم نحو هذه التکنولوجيا. استخدم الباحثون ادوات البحث التالية والتي تمثلت في استمارة استبيان آراء المحکمين على المحتوي المستخدم في ماده تاريخ الأزياء، اختبار تحصيلي لقياس التحصيل الأکاديمي لدى طلاب الملابس والنسيج، کما استخدمت الباحثة أيضًا منهج البحث الوصفي والتجريبي. وتوصلت نتائج البحث إلى: اتفاق المحکمين على المحتوى الخاص بالعصر الفرعوني، يوجد فرق دال إحصائيًا بين رتب متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست بنمط البارکود و Hp Reveal في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي"، يوجد فرق دال إحصائيًا بين رتب متوسط درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست بنمط البارکود و رتب متوسط درجات المجموعة التجريبية الثانية التي درست بنمط HPReveal في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية الأولى التي درست بنمط البارکود.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية