تعد مرحلة ما قبل المدرسة من أهم و أخصب المراحل التعليمية بل هي الأساس القوى في السلم التعليمي .
فهذه الفترة العمرية تقدم الفرصة الذهبية للمهتمين من أباء و مربيين لاستثمار و تنمية التنوع في تطوير ونمو قدرات الطفل ، وهنا يتضح لنا أن الوسيلة التعليمية لها دور فعال في العملية التعليمية بالنسبة للمعلم ،فهي تعاونه في تحقيق ما جاء بالمنهج بأيسر السبل وفي اقصر وقت واقل مجهود ، وأما من ناحية التلميذ فان هذه الوسائل تعاونه أثناء تعلمه وتوفر له الجهد و الوقت وتزيد من تشوقه إلى الاستزادة من المعلومات کما تجعل المعلومات و الخبرات التي يکتسبها أکثر وضوحا و ثباتا ، وهنا نبعت فکرة البحث للتعرف على مدى فاعلية توظيف الأقمشة و الملابس باستخدامها کوسيلة تعليمية باستخدام مجموعة من التصميمات حيث تم تنفيذ ذلک بأساليب فنية زخرفيه بسيطة وراقية من خامة غير منسوجة سهلة القص و التشکيل .
ومن خلال النتائج الإحصائية للبحث تبين ما يلي توافق الوسيلة مع الغرض الذي نسعى إلى تحقيقه کتقديم المعلومات و اکتساب المهارات و تعديل اتجاهات وصدق المعلومات التي تقدمها الوسيلة ،ومدى صلة محتويات الوسيلة بموضوع الدراسة ،مناسبة الوسيلة لأعمار التلاميذ ومستوى ذکائهم ،کما أدت الوسيلة محل الدراسة إلى زيادة قدرة التلميذ على التأمل و الملاحظة وجمع المعلومات.
الفيشاوي, رحاب, & عبد العزيز, شيماء. (2014). فاعلية استخدام قطعة ملبسيه کوسيلة تعليمية وتأثيرها على تنمية مهارات التفکير لدى الأطفال مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24(2), 85-107. doi: 10.21608/mkas.2014.193159
MLA
رحاب الفيشاوي; شيماء عبد العزيز. "فاعلية استخدام قطعة ملبسيه کوسيلة تعليمية وتأثيرها على تنمية مهارات التفکير لدى الأطفال مرحلة ما قبل المدرسة". مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24, 2, 2014, 85-107. doi: 10.21608/mkas.2014.193159
HARVARD
الفيشاوي, رحاب, عبد العزيز, شيماء. (2014). 'فاعلية استخدام قطعة ملبسيه کوسيلة تعليمية وتأثيرها على تنمية مهارات التفکير لدى الأطفال مرحلة ما قبل المدرسة', مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24(2), pp. 85-107. doi: 10.21608/mkas.2014.193159
VANCOUVER
الفيشاوي, رحاب, عبد العزيز, شيماء. فاعلية استخدام قطعة ملبسيه کوسيلة تعليمية وتأثيرها على تنمية مهارات التفکير لدى الأطفال مرحلة ما قبل المدرسة. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 2014; 24(2): 85-107. doi: 10.21608/mkas.2014.193159