"فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق لطالبات المرحله الثانويه"

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلف

قسم مناهج وطرق تدريس الإقتصاد المنزلى - کلية الإقتصاد المنزلى - جامعة حلوان-مصر

المستخلص

- يهدف البحث إلى  :  الکشف عن فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق  لطالبات الصف الاول الثانوى   
- منهج البحث : تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى, والمنهج شبه التجريبى .
أهم نتائج البحث:
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية في مقياس التفکير الجماعى  البعدي لصالح المجموعة التجريبية .
-  توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس التفکير الجماعى لصالح التطبيق البعدي.
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية في اختبار الفهم العميق البعدي لصالح المجموعة التجريبية .
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الفهم العميق  لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية