- يهدف البحث إلى : الکشف عن فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق لطالبات الصف الاول الثانوى - منهج البحث : تم استخدام المنهج الوصفى التحليلى, والمنهج شبه التجريبى . أهم نتائج البحث:
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية في مقياس التفکير الجماعى البعدي لصالح المجموعة التجريبية .
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس التفکير الجماعى لصالح التطبيق البعدي.
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية في اختبار الفهم العميق البعدي لصالح المجموعة التجريبية .
- توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الطالبات بالمجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الفهم العميق لصالح التطبيق البعدي.
نوير, مها. (2014). "فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق لطالبات المرحله الثانويه". مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24(2), 139-186. doi: 10.21608/mkas.2014.191965
MLA
مها نوير. ""فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق لطالبات المرحله الثانويه"". مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24, 2, 2014, 139-186. doi: 10.21608/mkas.2014.191965
HARVARD
نوير, مها. (2014). '"فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق لطالبات المرحله الثانويه"', مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24(2), pp. 139-186. doi: 10.21608/mkas.2014.191965
VANCOUVER
نوير, مها. "فاعليه توظيف استراتيجيه اليد المفکره فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنميه التفکير الجماعى و الفهم العميق لطالبات المرحله الثانويه". مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 2014; 24(2): 139-186. doi: 10.21608/mkas.2014.191965