اثر برمجة خطوات تنفيذ باترون جونلة بطريقة الدريش لمرحلة المراهقة المبکرة من خلال موقع ويب

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

قسم الاقتصاد المنزلي-کلية التربية النوعية-جامعة الفيوم -مصر

المستخلص

تعتمد الدراسة الحالية على مهارات استخدام برمجية فى تنفيذ باترون جونلة معدلة بطريقة الدريش ، وتبرز أهميتها فى استخدام الوسائط المتعددة کاحد أساليب التعلم عن بعد وتوظيفها لدراسة أثر استخدام برمجية تعليمية في تحصيل الطلاب تعلم الباترون .
            حيث تعتبر مرحلة إعداد النماذج الأساسية "الباترونات" من أهم مراحل تنفيذ الملبس، لذا يجب أن تتوفر لدى القائم بإعداد هذه النماذج مجموعة من المهارات التى تساعده على إعدادها بطريقة صحيحة.
            وتتلخص مشکلة الدراسة فى أن  طرق رسم الباترونات المختلفة ظلت تدرس محددة فى النموذج الأساسى للباترونات خاصة باترونات الأطفال لذا دعت الحاجة إلى ادخال طرق جديدة في تدريس ملابس الأطفال بعدة باترونات وتطبيقه على جونله الفتاه فى مرحلة المراهقة المبکرة (12 سنة -14) لمحاولة تطوير المادة واکساب الطلاب المعلومات و مهارات وطرق جديدة فى مجال ملابس هذه  المرحلة ،ومن هنا يجب تعلم کيفية عمل الباترون الأساسي بأحدث الطرق وإتباع الاتجاهات الحديثة في التعليم والتي تهدف الى الاعتماد على النفس في تحصيل المعرفة وفي تکوين المهارات وعلى الرغم من تعدد الدراسات التى قامت على إستخدام البرمجيات فى المجالات التخصصيةإلا أن رسم باترون جونلة فتاة المراهقة المبکرة بطريقة الدريش وتدريسها بطريقة حديثة
            وتهدف إلى تحديد المعارف والمهارات اللازمة التي يحتاجها الدارسين في تعلم باترون الجونلة بطريقة الدريش.
            وقد تبين من نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائية في تحصيل الطلاب فى الاختبار المهارى  البعدي، يعزى إلى متغير طريقة التدريس، لصالح المجموعة التجريبية، مقابل المجموعة الضابطة. کما وجد فرق في تحصيل المجموعة التجريبية على الاختبار البعدي مقارنة مع الاختبار القبلي.
            وهذا يعني فعالية البرمجية التعليمية کطريقة تدريس في تحصيل الطلاب کوسيلة مساعدة للشرح العملى . وهذا يرجع إلى أن الحاسوب يمتلک مزايا تجعله يسهم في زيادة تحصيل الطلبة،


 

الموضوعات الرئيسية