تنمية مهارات التعلم الذاتي باستخدام الوسائط الفائقة لتصميم باترون ملابس الأطفال لدى طلاب الكلية التكنولوجية

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 قسم الاقتصاد المنزلي (الملابس والنسيج)، كلية التربية النوعية،. جامعة طنطا، طنطا، مصر

2 الكلية التكنولوجية بالمطرية, القاهره، مصر

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى تصميم وإنتاج وحدة تعليمية باستخدام الوسائط الفائقة لتنمية مهارات التعلم الذاتي في تصميم باترون ملابس الأطفال باستخدام برنامج جيمنى لطلاب الكلية التكنولوجية، وقياس فاعلية الوحدة التعليمية في تنمية المعارف والمهارات لدى الطلاب، وتكونت عينة البحث من 25 طالب وطالبة بالفرقة الثانية - قسم الملابس الجاهزة - بالمعهد الفني الصناعي شبرا - الكلية التكنولوجية بالمطرية، واشتملت أدوات البحث على استمارة تقييم الوحدة التعليمية، واختبار تحصيلي قبلي/بعدى، واختبار مهارى قبلي/ بعدى، ومقياس تقدير الأداء المهارى. توصلت نتائج البحث إلى أنه يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي لفاعلية الوحدة التعليمية لتصميم باترون فستان طفلة باستخدام برنامج جيمنى لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في الاختبار التحصيلي القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي، كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات الطلاب في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس تقدير الأداء المهارى لتصميم باترون فستان طفلة باستخدام برنامج جيمنى لصالح التطبيق البعدي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية