الإسهام النسبي لعادات العقل والمرونة المعرفية في التنبؤ بالحكمة الاختبارية لدي طلاب كلية الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

قسم الاقتصاد المنزلى والتربية,کلية الاقتصاد المنزلى,جامعة المنوفية,شبين الکوم,مصر

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد مستويات عادات العقل والمرونة المعرفية والحكمة الاختبارية لدي طلاب كلية الاقتصاد المنزلي، ودراسة العلاقة بين عادات العقل والمرونة المعرفية والحكمة الاختبارية تبعا لمجموعة من المتغيرات والتنبؤ بالحكمة الاختبارية من خلال الإسهام النسبي لعادات العقل والمرونة المعرفية للطلاب. وتضمنت أدوات البحث: استمارة البيانات الأولية، استبيان (عادات العقل، المرونة المعرفية، الحكمة الاختبارية، وتم تطبيق البحث على عينة قوامها (177) من طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية، في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2021-2022). وأظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين (الذكور والإناث) من طلاب كلية الاقتصاد المنزلي في متوسط درجاتهم على استبيان (عادات العقل والمرونة المعرفية والحكمة الاختبارية)، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب كلية الاقتصاد المنزلي في متوسط درجاتهم على استبيان (عادات العقل والمرونة المعرفية والحكمة الاختبارية) تبعا للفرقة الدراسية، تساهم عادات العقل والمرونة المعرفية في التنبؤ بالحكمة الاختبارية لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية