يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على أهمية الإعلان والتسويق الالکترونى للملابس الجاهزة و أهم أسس التصميم التى يتم الاعتماد عليها لتقديم الإعلان وذلک من خلال إلقاء الضوء على أهمية صناعة الملابس الجاهزة والتعرف على مشکلاتها وکيفية معالجتها وتدعيم قدرتها التنافسية وکذلک التأکيد على الاستفادة من استخدام الوسائل التکنولوجية الحديثة (الإنترنت) فى التسويق للملابس الجاهزة فى مصر لمواکبة التطورات والمتغيرات فى السوق والتعرف على محددات نجاح التسويق الالکترونى الأمر الذى قد يکون من شأنه تسهيل فتح مجالات وأسواق جديدة للمنتج المصرى وإمکانية تسويقه عالميا عبر نظام عالمى موحد بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.کما وضحت الدراسة ماهو التسويق الإلکترونى وما الإعلان الإلکترونى واهم أنواع الإعلان وأشکاله عبر الإنترنت .کما قامت الدارسة بدراسة العناصر المکونة لتصميم الإعلان الإلکترونى وتأثير کل عنصر على نجاح الإعلان وذلک عن طريق :-اعداد نماذج اعلانية مقترحة وعمل استمارة استبيان تم عرضها على عينة الدراسة ثم عمل معالجة إحصائية لها وکان من أهم نتائجها:-
أن النموذج الإعلانى المقترح الأول کان الأکثر تأثيرا والأعلى تزکرا لمضمون الرسالة الإعلانية من قبل عينة البحث وترجع الأسباب فى ذلک لتوفرعناصر التصميم من ألوان وحرکة وصورة وشعار وطريقة التواصل مع المعلن ثم يأتى النموذج الإعلانى الثانى ثم الرابع والثالث
ومن ثم أکد البحث على أن عناصر تصميم الإعلان من(ألوان وحرکة وصورة وشعار) لها تأثير کبير فى جذب انتباه المتصفح للإعلان وتذکر لمضمون الرسالة الإعلانية وبالتالى له تأثيرفى نجاح الإعلان وبالتالى زيادة فاعلية تسويق الملابس الجاهزة ومن ثم التفاعل مع الإعلان والمعلن واتخاذ قرار بالشراء .
عيد, رشدى, عجيز, مروة, & ماضى, امال. (2014). دراسة تأثير عناصر الإعلان الإلکترونى على زيادة فاعلية تسويق الملابس الجاهزة. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24(1), 33-43. doi: 10.21608/mkas.2014.176006
MLA
رشدى عيد; مروة عجيز; امال ماضى. "دراسة تأثير عناصر الإعلان الإلکترونى على زيادة فاعلية تسويق الملابس الجاهزة". مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24, 1, 2014, 33-43. doi: 10.21608/mkas.2014.176006
HARVARD
عيد, رشدى, عجيز, مروة, ماضى, امال. (2014). 'دراسة تأثير عناصر الإعلان الإلکترونى على زيادة فاعلية تسويق الملابس الجاهزة', مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 24(1), pp. 33-43. doi: 10.21608/mkas.2014.176006
VANCOUVER
عيد, رشدى, عجيز, مروة, ماضى, امال. دراسة تأثير عناصر الإعلان الإلکترونى على زيادة فاعلية تسويق الملابس الجاهزة. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 2014; 24(1): 33-43. doi: 10.21608/mkas.2014.176006