يهدف البحث الحالى تحديد مدى فعالية التعلم التعاونى فى تنمية مهارات رسم التصميم المسطح للتونيک الحريمى وفقا للأسس التربوية بإستخدام الطريقة (التقليدية "البيان العملى "والعرض التقديمي""Power point) من حيث التحصيل وأداء المهارة وأراء الطالبات. أماعينة البحث فطالبات الفرقة الثالثه بالقسم التربوى – کلية الإقتصاد المنزلى, وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين تجريبيتين( تعلم تعاونى بالطريقة التقليدية – تعلم تعاونى بإستخدام العرض التقديمى"Power point "). أدوات البحث: عرض تقديمى يتضمن مهارة رسم التصميم المسطح للتونيک الحريمى – إختبار تحصيلى ( قبلى – بعدى ) وإختبار مهارى (قبلى- بعدى ) ومقياس التقدير – إستبانتين أراء الطالبات- وإستمارة مهارات إجتماعية . أهم النتائج: وجدت فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبيتين فى الإختبار المعرفى والمهارى لصالح المجموعة التجريبية الثانية, کما تحسن مستوى الأداء البعدى للطالبات وتکونت لديهن أراء إيجابية نحو طريقة التعلم التعاونى.
فرج, نجلاء. (2015). فعالية إستراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية مهارات رسم التصميم المسطح للتونيک الحريمى. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 25(4), 67-91. doi: 10.21608/mkas.2015.173924
MLA
نجلاء فرج. "فعالية إستراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية مهارات رسم التصميم المسطح للتونيک الحريمى", مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 25, 4, 2015, 67-91. doi: 10.21608/mkas.2015.173924
HARVARD
فرج, نجلاء. (2015). 'فعالية إستراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية مهارات رسم التصميم المسطح للتونيک الحريمى', مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 25(4), pp. 67-91. doi: 10.21608/mkas.2015.173924
VANCOUVER
فرج, نجلاء. فعالية إستراتيجية التعلم التعاونى فى تنمية مهارات رسم التصميم المسطح للتونيک الحريمى. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 2015; 25(4): 67-91. doi: 10.21608/mkas.2015.173924