أثر مستودع عناصر التعلم الإلکتروني في تنمية مهارات إعداد الباترون لدى طالبات الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

کلية التربية النوعية ، جامعة کفرالشيخ ،مصر

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة استخدام بيئة التعلم التعاوني المدعوم بالکمبيوتر Computer-supported collaborative learning (CSCL)في تعزيز انجاز الطالبات ومهارتهن في التطريز اليدوي، ولتحقيق هدف البحث الحالي تم بناء أداتين لقياس المتغيرات التابعة تتمثل في اختبار تحصيلي، وبطاقة تقييم منتج لمادة التطريز اليدوي، کما سيستعين الباحثان بنظام BasicSupportforCooperativework (BSCW) لدعم العمل التعاوني من خلال الإنترنت،واعتمد البحث الحالي على المنهج التجريبي للکشف عن العلاقة بين المتغير المستقل المتمثل في (CSCL)، والمتغيرات التابعة (التحصيل المعرفي – الأداء المهاري) من خلال التطبيق على (50) طالبة من طالبات المستوى الرابع بقسم الاقتصاد المنزلي بکلية التربية، تم توزيعهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس من خلال بيئة CSCL قوامها (25) طالبة، والأخرى ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية قوامها (25). وتوصلت الدراسة إلى فاعلية بيئة CSCL في تعزيز انجاز الطالبات ومهارتهن في التطريز اليدوي

الموضوعات الرئيسية