هدف البحث الي الکشف عن فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية ، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بإعادة صياغة وحدة من وحدات منهج الاقتصاد المنزلي للصف الخامس الابتدائي وهي وحدة ( نحو غد مشرق ) باستخدام استراتيجية سکامبر وقامت بإعداد کتيب للتلميذ ودليل للمعلم واختبار تحصيل معرفي ومقياس لمهارات التفکير التوليدي .
وتم تطبيق أدوات الدراسة قبليا وبعديا علي تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة البالغ عددهم (40) في کل مجموعة .
واسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي لدي تلاميذ المجموعة التجريبية مقارنة بالمجموعة الضابطة ، وعلي ضوء نتائج البحث قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات
غلاب, شيرين. (2016). فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي في الاقتصاد المنزلي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 26(3), 69-111. doi: 10.21608/mkas.2016.169535
MLA
شيرين غلاب. "فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي في الاقتصاد المنزلي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية", مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 26, 3, 2016, 69-111. doi: 10.21608/mkas.2016.169535
HARVARD
غلاب, شيرين. (2016). 'فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي في الاقتصاد المنزلي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية', مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 26(3), pp. 69-111. doi: 10.21608/mkas.2016.169535
VANCOUVER
غلاب, شيرين. فاعلية استراتيجية سکامبر في تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التفکير التوليدي في الاقتصاد المنزلي لدي تلاميذ المرحلة الإبتدائية. مجلة الاقتصاد المنزلي.جامعة المنوفية, 2016; 26(3): 69-111. doi: 10.21608/mkas.2016.169535