أثر مستويات الدعم في التعلم الإلکتروني المنتشر على تنمية التحصيل والأداء المهارى لتنفيذ البنطلون لدى طلاب الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلف

قسم الاقتصاد المنزلي -کلية التربية النوعية - جامعة المنوفية-مصر

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي الکشف عن أثر مستويات الدعم في التعلم الإلکتروني المنتشر على تنمية التحصيل والأداء المهاري لتنفيذ البنطلون لدى طلاب الاقتصاد المنزلي. والذي تضمن مشکلة وتساؤلات وأهداف ومنهج وإجراءات ومصطلحات البحث، کما تناول هذا الجزء عرضًا موجزًا للنتائج وتفسيرها وتوصيات ومقترحات البحث الحالي، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي في إعداد أدوات البحث، والمنهج التجريبي في تنفيذ کافة إجراءات تجربة البحث والتحقق من صحة أو عدم صحة فروض البحث وهو نموذج محمد خميس (2015)، وتکونت عينة البحث من 128 طالبًا وطالبة، تم اختيار عينة عشوائية منهم قوامها 48 طالبًا وطالبة في التجربة الاستطلاعية، ثم إجراء التجربة الأساسية على 80 طالبًا وطالبة، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتان قوام کل منهما 40 طالبًا وطالبة، وتم إجراء أدوات البحث على الطلاب المکونة من الاختبار التحصيلي، وبطاقة تقييم المنتج، وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة باستخدام برنامج (SPSS)، وتوصلت الباحثة إلي نتائج أثبتت وجود تأثير لمستويات الدعم (الموجزة- المتوسطة) على القياس البعدى للاختبار التحصيلي لدى طلاب الاقتصاد المنزلي، وکان هذا التأثير لصالح المجموعة التجريبية الخاصة بمستوى الدعم المتوسط ثم للمجموعة التجريبية الخاصة بمستوي الدعم الموجز، کما أثبتت النتائج وجود تأثير لمستويات الدعم (الموجزة- المتوسطة) على القياس البعدى لبطاقة تقييم المنتج لدى طلاب الاقتصاد المنزلي، وکان هذا التأثير لصالح المجموعة التجريبية الخاصة بمستوى الدعم المتوسط ثم للمجموعة التجريبية الخاصة بمستوي الدعم الموجز.
 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية