تأثير الاستفادة من التقنيات الحديثة للتسويق الالکترونى باستخدام تقنيات الواقع المدمج فى تطوير منظومة أداء منافذ بيع المنتجات الملبسية

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 قسم الملابس والنسيج-کلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية -مصر

2 قسم التکنولوجيا والمعلومات – کلية الحاسبات والمعلومات- جامعة المنوفية-مصر

3 قسم الملابس والنسيج -کلية الاقتصاد المنزلى – جامعة المنوفية-مصر

المستخلص

يهدف البحث الحالي الى  تصميم وتنفيذ برنامج تطبيقي  قائم على تقنية الواقع المدمج وتطبيقه في  الکشف عن  دوره في اختيار الموديلات ،  استثمار الوقت والجهد للمستهلک أثناء البحث عن متطلباته من الملابس والاکسسورات ، سرعة قياس الموديلات عن طريق استخدام البرنامج وعدم التکدس أمام غرفة القياس وبيان أثر تطبيق البرنامج  على حجم المبيعات بمنافذ بيع المنتجات الملبسية کما يتم من خلال الدراسة  بيان أثر تطبيق البرنامج على الاتجاهات الشرائية لفئة المستهلکين وأصحاب المحال التجارية   وذلک من خلال بناء البرنامج وتطبيقه  على عدد من المحال التجارية الشهيرة بشبين الکوم  وتطبيق ادوات الدراسة والتي قام البحث  ببنائها  للتحقق من نتائج التطبيق ، وتوصلت الدراسة الى نجاح تطبيق البرنامج المقترح وأثره الايجابي على  عنصري  منظومة الانتاج والتسويق الا وهي منافذ البيع والمستهلک .. وفي نهاية الدراسة توصلت الدراسة الى مجموعة من التوصيات والمقترحات ببحوث ممستقبلية يمکن في حال تنفيذها تطوير منظومة تسويق الملابس   وتحسين اتجاهات الشراء والبيع لدى المتعاملين في المنتجات الملبسية .  

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية