أثر اختلاف نمط الإبحار في برامج الوسائط المتعددة في تدريس الاقتصاد المنزلي علي التحصيل الدراسي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 قسم التغذية وعلوم الأطعمة - کلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر

2 قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية- جامعة الأزهر - مصر

3 قسم الاقتصاد المنزلى والتربية - کلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر

4 قسم الاقتصاد المنزلي والتربية - کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف علي أثر اختلاف نمطي الإبحار (القائمة- الهرمي) في برامج الوسائط المتعددة في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي علي التحصيل الدراسي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، وتم اختيار عينة البحث من مدرسة کفر البتانون الإعدادية التابعة لإدارة شبين الکوم التعليمية بمحافظة المنوفية، واقتصر البحث علي عينة مکونة من (75) تلميذة (25) مجموعة ضابطة و(25) مجموعة تجريبية أولى و(25) مجموعة تجريبية ثانية. وتمثلت الأدوات في: برنامجي وسائط متعددة- اختبار التحصيل الدراسي، وأسفرت النتائج عن: تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درست برنامج الوسائط المتعددة المصمم باستخدام نمط الإبحار(الهرمي) علي المجموعة التجريبية الأولى التي درست برنامج الوسائط المتعددة المصمم باستخدام نمط الإبحار (بالقائمة) في اختبار التحصيل الدراسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية