امکانيه الاستفاده من علم الطاقه الصينى "الفنج شوى" فى تصميم ملابس النساء

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 قسم الملابس والنسيج، کلية الاقتصاد المنزلي، جامعه المنوفيه، شبين الکوم، مصر

2 قسم الملابس والنسيج کلية الاقتصاد المنزلي جامعه المنوفيه، شبين الکوم، مصر

3 قسم الملابس والنسيج، کلية الاقتصاد المنزلى، جامعه المنوفيه، شبين الکوم، مصر

المستخلص

إن تصميم الملابس و نوعية الخامات المستخدمة هي من دعائم صناعة ملابس النساء لذلک فإن مصانع الملابس تراعى دائما أن يخضع تصميم الملابس فيها إلى عناصر مرنه سهلة التبديل و التشکيل لذلک فهناک العديد من خطوط التصميم التي تعتمد على نوع الخامة و ذلک لان نوع الخامة هو الذي يحدد التصميم .  (علياء يحي 2003)
علم الفنج شوى هو فن مبني على فلسفة صينية قديمة ”التاو” التي تمتد جذورها إلى اکثر من 4000 سنة وتهتم بملاحظة علاقه الأشياء ببعضها البعض وعناصر الطبيعه الکونيه وتأثيرها على الإنسان، (النار والتراب والمعدن والماء والخشب) ومراقبة تفاعلها مع الإنسان بعمق شديد و هو علم متواجد في الحضارات القديمه.
فعندما يتعلق الأمر بالجمع بين أسلوب فنج شوي والأزياء وخاصة في اختيار ما يرتديه المرء لأنشطة ومناسبات محددة، أود أن أقول أن "المرء هو ما يرتديه". وبحسب أسلوب فنج شوي تؤثر الألوان التي ترتديها على عواطفک وتؤثر على کيفية حکم الآخرين عليک والاستجابة لک.
وتم استخدام أسلوب الفنج شوى في عمل مجموعة من التصميمات لملابس النساء . وقد اسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات آراء المحکمين في التصميمات المقترحه.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية