فعالية توظيف التفکير التأملي القائم على الويب 2.0 في تنمية التحصيل المعرفي والمهارات العملية لمادة الاقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية النوعية، جامعة المنوفية

2 قسم الاقتصاد المنزلى والتربية، کلية الاقتصاد المنزلي. جامعة المنوفية، شبين الکوم، مصر

المستخلص

هدف البحث إلى تقصي مدى فعالية توظيف التفکير التأملي القائم على الويب 2.0 في تنمية التحصيل المعرفي والمهارات العملية لمادة الاقتصاد المنزلي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. وتم اختيار عينة البحث من تلميذات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة عرب أبو ذکري للتعليم الأساسي بمحافظة المنوفية ،واقتصر البحث على عينه مکونه من ( 60 ) تلميذة، (30 ) تلميذة مجموعة ضابطة ، (30 ) تلميذة مجموعة تجريبية ،استخدمت الباحثةالمنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي ،وتمثلت الأدوات في :(اختبار التحصيل المعرفي ، بطاقة ملاحظة المهارات العملية)،وأسفرت النتائج عن  وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي ل( الاختبار التحصيل المعرفي ، بطاقة ملاحظة المهارات العملية) لصالح المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية