الاستفادة من جماليات رموز وأعلام الدول العربية کمصدر لتصميم ملابس الاطفال لتنشيط السياحة

نوع المستند : الأوراق العلمية البحثية الأصلية

المؤلفون

1 قسم الملابس والنسيج - کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية - شبين الکوم - مصر

2 قسم الملابس والنسيج - کلية الاقتصاد المنزلى - جامعة المنوفية - شبيمن الکوم - مصر

المستخلص

    تتمثل فکرة البحث فى الاستفادة من جماليات رموز وأعلام الدول العربية فى تصميم ملابس للاطفال للتنشيط السياحى وزيادة الوعى وثقافة الطفل ؛ حيث يستطيع الطفل من خلال الملابس التعرف على اعلام الدول المختلفة منذ الصغر کوسيله تعليمية .
       وانطاقاً من اهمية السياحة ودورها في تنمية الاقتصاد القومى واعتبارها کمورد أساسى للعملات الاجنبية لابد من استغلال واستثمار الامکانيات المتاحة وربطها بمجال الملابس وخاصة ملابس الاطفال في مرحلة الطفولة الوسطى من (9:6) سنوات ؛ وذلک باستخدام اعلام الدول على ملابس الاطفال کوسيلة لتنشيط السياحة  .
  وقامت الدارسة بتناول مجموعة من أعلام الدول العربية فى تصميمات ملابس الاطفال (البنات - الأولاد) تتناسب مع مرحلة الطفولة الوسطى وقد تم اختيارهذة المجموعة من أعلام الدول العربية بناء على عمل استبيان وعرضة على مجموعة من المحکمين لاختيار أعلام الدول المستخدمة کمصدر لتصميم الملابس.

   وفى هذا البحث تم عمل (11) تصميما مقتبسا من أعلام ورموز الدول العربية , وتم عرضها على مجموعة من المحکمين المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بکليات الأقتصاد المنزلى , وذلک من خلال (أستمارة أستبيان) لاختيار أفضل التصميمات .    

 

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية